تعرف على أهم الخدمات المطروحة اليوم

تعرف على أهم الخدمات المطروحة اليوم

يونيو 11, 2018 Off By عالم أنقرة

تعد مسألة تدقيق الخدمات من أهم الخدمات المطروحة في الأسواق العالمية وأكثرها شهرة ورواجا ً. يمكنك من خلال شركة تدقيق حسابات الحصول على تدقيق شامل ومتكامل لحساباتك المالية. حيث يتم تقييم البيانات التي تخصك من قبل أشخاص مستقلين، يتمتعون بالموضوعية وبعدين عن التحيز، ويتمتعون بدقة كبيرة. كما أنهم يحرصون على أداء أعمالهم بكفاءة وفعالية عالية. يقوم هؤلاء بقياس حساباتك المالية تبعا ً للمعايير السائدة والمتبعة في هذا المجال.

أهم المهام التي يقوم بها المسؤول عن تدقيق الحسابات
يعمل المدققون على مساعدتك في فحص سجلاتك المالية، وإبداء رأيهم في ما يتعلق بكيفية تحسين العمليات والضوابط الداخلية. كما يستطيع ترك توجيهات للشركة فيما يتعلق بكيفية إدارتها للمخاطر بطريقة أكثر فاعلية مما هي عليه. تشمل المهمة الذي يؤديها المدقق الخطوات المنظمة التالية:

* تتضمن الخطوة الأولى التي يتخذها المدقق، قيامه بجمع معلومات متعلقة بالشركة التي سيقدم خدمة التدقيق لها. على المدقق فهم طبيعة هذه الشركة وآلية انجازها لمهماتها؛ لذلك سيقوم باﻻﺳﺗﻔﺳﺎر ﻋن ادارة هذه الشركة، والأقسام والدوائر التي تحتويها. كما يكثف جهوده في الإستعلام عن العمليات التي تجري في هذه الدوائر، وطلب تزويده بتقاريرها المالية.

* الحطوة الثانية تتم عن طريق القيام بتقييم وفهم كامل لنظام الرقابة الداخلي المتبع في الشركة؛ حتى يتم تقييم ما تم رصده في السجلات بناء ً على هذا النظام، ووفقا ً لهذه المعايير.

* الخطوة الثالثة يتخللها تنفيذ إجراءات تحليلية. تتعلق هذه التحليلات بالفروق المتوقعة أو غير المتوقعة في أرصدة الحسابات الخاصة بالشركة، أو فئات المعاملات المستخدمة فيها.

* الخطوة الرابعة تتمحور حول القيام بإختبار وثائق دعم الأرصدة والفئات السابقة، من خلال آليات متمرس القائم بعملية التدقيق في تأديتها. كما تتضمن هذه الخطوة التأكد من عمليات الجرد التي قامت بها الشركة خلال فترة زمنية ما، والمراقبة والإطلاع على أعدادها.

* الخطوة الأخيرة تتضمن التأكد من الحسابات المستحقة، والأمور المالية التي تدين بها الشركة لطرف آخر. كما تشمل على التأكيد على وجود حسابات ما مع طرف خارجي.

انتشار شركات التدقيق في الإمارات
نشأت فكرة الشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات في هذه الدولة منذ مدة طويلة من الزمن، ومن ثم أخذت تنتشر في أنحاءها المختلفة وفي أطرافها المترامية. يتكدس عدد كبير من هذه الشركات في المناطق المتميزة من هذه الدولة، مثل: إمارة دبي، أبو ظبي، الشارقة، راس الخيمة، وعجمان. وتعد الخدمة التي تقدمها هذه الشركات من أكثر الخدمات الموجودة وأسرعها نموا ً وانتشارا ً.

تقدم شركات التدقيق عدد من الخدمات، وبأسعار متفاوتة. تابع المزيد فيما يتعلق بتفاصيل خدمات التدقيق التي تقدمها الشركات الإماراتية من خلال الرابط الإلكتروني .