أفكار أثاث مكتبي تحفز الإبداع

أفكار أثاث مكتبي تحفز الإبداع

مارس 29, 2023 Off By عالم أنقرة

هل ترغب في تعديل الأثاث المكتبي الخاص بمكان عملك؟ هل تبحث عن أفكار اثاث مكتبي تحفز إبداع موظفينك؟ هل تعلم أن للاثاث دور كبير في تحفيز الموظف على القدوم إلى العمل صباحاً؟ تابع مقالنا لليوم للتعرف على أبرز الأفكار التي بإمكانك إضافتها إلى أثاثك المكتبي.

أفكار مميزة للمكاتب

لضمان حصول الموظفين على أقصى درجات الراحة تهتم الشركات عامة وفي دبي خاصة في نوعية الأثاث الخاص بها لما لها من دور في رفع نسبة الإنتاجية والعمل، فيما يلي بعض الأفكار التي بإمكانك من خلال استيحاء الأثاث المكتبي لشركتك:

  1. الكراسي

يقضي الموظف الغالبية العظمى من وقته في العمل على شاشة الحاسوب أو جالساً، الأمر الذي يشكل ضغطاً كبيراً على العمود الفقري مما يزيد من شعور الشخص بالتعب الأمر الذي ينعكس سلباً على إنتاجية الشخص. وعليه ولضمان راحة موظفيك لا بد لك من توفير مكاتب بالصفات التالية:

  • أن يتضمن الكرسي مسند خاص للرقبة والرأس.
  • أن يكون الكرسي مصمماً بطريقة يدعم العمود الفقري.
  • أن يحتوي الكرسي على إسفنج، يلعب الإسفنج دوراً في جعل الكرسي يبدو أكثر راحة.
  • الإضاءة

من أهم النصائح التي عليك أخذها بعين الاعتبار والتي تتجاهلها العديد من الشركات هي إضاءة المكان، احرص على توفير إضاءة بطريقة مناسبة لا تنعكس على شاشة الحاسوب وتسبب تشويش واضح في الرؤية.

  • لون المكتب

أشارت الدراسات إلى أن الألوان تساعد في تغيير نفسية الموظف، ولذلك دائماً ما يحرص خبراء الديكور على اختيار ألوان تتناسب مع بيئة العمل.

  • التهوية الجيدة

من أفضل النصائح لتنظيم المكاتب هي إضافة النباتات الطبيعية، توفر النباتات تهوية إضافية للمكان وتساعد في تنقية الجو من السموم. يعد الهواء النقي أحد أهم العوامل التي تساعد الدماغ على العمل بشكل جيد. ناهيك عن فوائدها النفسية والجمالية الأخرى.

  • التزيين

ما رأيك بتزيين مكان عملك؟ هل تعلم أن تزيين المكان باختلاف المناسبات يساهم في رفع معدل الإلهام لدى الموظف ناهيك عن دوره في بث الطاقة الإيجابية والتفاؤل في أرجاء المكان.