أحلام الشّامسي: رحلة فنية مليئة بالإنجازات المميّزة

أحلام الشّامسي: رحلة فنية مليئة بالإنجازات المميّزة

أكتوبر 15, 2020 Off By عالم أنقرة

تعتبر الفنانة الإماراتية أحلام إحدى أشهر الفنانات والفنانين العرب، بل ويمكن القول بأن شهرتها تمتد على نطاق جميع أنحاء العالم؛ ويعود ذلك بشكل أساسي لما تمتلكه من موهبة وقدرات فنية مميزة تجعلها تمتلك حنجرة ذهبية تنطق بباقة أغاني في منتهى الروعة، علاوةً على ذلك فإنها تتمتع بطبع إنساني واضح للعيان من خلال ما تقوم به من أعمال خيرية وما تقدمه من مساعدات إنسانيّة، وتقديراً لشخصية هذه الفنانة الكبيرة ارتأينا التعريف بها وبرحلتها الفنية من خلال السطور التالية:

  • تتبع الفنانة أحلام لأسرة إماراتية مكونة من أب إماراتي كان من المغنيين الشعبيين وأم بحرينية، وهي من مواليد دولة البحرين وقضت العديد من سنوات دراستها فيها، بينما كانت دراستها الجامعية بتخصص الشريعة الإسلامية في جامعة دبي ولكنها لم تتم لاتجاهها لمجال الفن.
  • بدأت فنانة العرب مسيرتها الفنية منذ أن كانت في الثامنة عشرة من عمرها، وذلك من خلال إحيائها لحفلات الزفاف بهدف إعالة أسرتها بعد وفاة والدها، ولمع نجم شهرتها منذ العام 1994م وحتى يومنا هذا.
  • حصلت على لقب (فنانة العرب) من قبل الفنان محمد عبده، وذلك بعد النجاح الذي حققه ألبومها الأول الذي صدر في العام 1995م وتوالي إصدارها للألبومات المميزة من بعده.
  • إلى جانب إحيائها للعديد من المهرجات في الوطن العربي؛ فكانت أول فنانة خليجية تُحيي مهرجان جرش في العام 1996م وأول فنانة خليجية تغني في مهرجان قرطاج في تونس، فقد حظيت بفرصة مميزة لتكون أول فنانة خليجية وثالث فنانة عربية تغني على مسرح الأولمبيا في باريس.
  • حصدت الفنانة أحلام الشامسي العديد من الجوائز العربية والعالمية، من بينها جائزة مهرجان الغناء العربي، وجوائز من الموريكس دور، وجائزة بيج أبل ميوزك أورد، علاوةً على ذلك فقد تم تكريمها في العديد من البلدان من قبل كبار الشخصيات والمسؤولين.
  • منذ بدء مسيرتها الفنية والفنانة أحلام تقدم كلمات الأغاني المميزة والتي تتسم بألحانها الطربية وبقربها من القلوب وسرعة انتشارها بين الجمهور، الأمر الذي ساعد في زيادة شهرتها واتساع دائرة جمهورها من المعجبين من كافة أنحاء العالم.