لقد نجحت بعض المراكز الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في إضافة بصمة واضحة الأثر إلى سلسلة النجاحات التي سطرتها هذه الدولة في العقود الماضية الأخيرة. من المراكز الأولى التي أسهمت في فع عجلة هذا النجاح هي: مراكز استشارات اجتماعية في ابوظبي، التي تقدم مدى واسع ومتنوع من الخدمات. سنتحدث في مقالنا هذا عن أهم الإستشارات التي تقدمها هذه المراكز. كما سنتطرق إلى الحديث عن أهم الركائز التي تعد محور عمل هذه المراكز في مجال الخدمات المختصة في العلاقات الزوجية والدعائم الضرورية لإصلاحها، وإنجاح الزواج وتفادي صراعات مؤلمو، وطلاق يؤدي إلى زعزعة الأسرة وأمانها.

أولا ً- المراكز الإماراتية وما تقدمه في مجال الشؤون الإجتماعية

قبل التطرق للحديث عن المراكز ذات الخبرة والكفاءات العالية في هذا المجال، وقبل التطرق إلى الحديث عن خدماتها ذات المدى الواسع والنطاق الكبير، تجدر بنا الإشارة إلى أمر غاية في الأهمية، وهو ضرورة انتقائك لمركز على دراية فيما يفعله، ويتمتع بخبرة كبيرة في مجال العلاقات الأسرية أو الزوجية، وذلك لكي تتمكن من اتخاذ خطوات علاجية كفيلة بتغيير حياتك وعلاقتك بزوجك وأطفالك إلى الأطفال. من المؤسف أن هنالك الكثير من أساليب العلاج التي يتبعها الأطباء أو الخبراء في المجال التنفسي، أو في مجال العلاقات الزوجية هي أساليب وخطوات هادفة، تزيد في حجم وسعة الصدع الذي أحدثته المشاكل بين الزوجين. تشير بعض الدراسات إلى أن حالات الطلاق قد ازدادت بسبب استشارة طبيب نفسي؛ لذا عليك أن تحرص على اختيار طبيب خبير ومطلع على ما يستجد من أساليب متعلقة بعلاج المشاكل، وإصلاح العلاقات الزوجية.

هنالك عدد جيد من هذه المراكز المنتشرة في دولة الإمارات، والتي تستطيع طلب خدماتها بكل سهولة ويسر. تستطيع التواصل معها مباشرة، من خلال زيارة شخصية أو من خلال الإتصال الهاتفي، أو إرسال بريدا ً إلكترونيا ً على البريد الخاص بالمركز، والذي يقوم المركز بتوفيره على موقع الويب الذي يتبع للمركز وأصحابه أيضا ً. كما يمكنك التعرف من خلال هذا الموقع على نوعية وطبيعة الخدمات التي يقدمها هذا المركز، وعلى الكادر العامل في هذه المراكز.

ثانيا ً- الركائز الضرورية لإنجاح الزواج

من المحاور الهامو التي تصب هذه المراكز اهتمامها عليها، من أجل المساعدة في إنجاح العلاقة الزوجية والمحافظة عليها، هي: تجديد التواصل بين الزوجين، مساعدة الزوجين على الشفاء من جروح الماضي والآثار السلبية التي تأصلت في نفوسهم بشكل منفرد، تعريفهم على ضرورة الإهتمام بأحدهما الآخر، وغيرها من الأمور.

يمكنك الإطلاع على الأساليب التي يقدمها الخبراء في هذا المجال، من خلال التواصل مع مركز استشارات زوجية في دبي، في أبوظبي، أو غيرهما.