أهم ما يجب معرفته عن تبييض الأسنان بالزوم

أهم ما يجب معرفته عن تبييض الأسنان بالزوم

يوليو 3, 2019 Off By عالم أنقرة

تعتبر الأسنان الصفراء أو المتصبغة مشكلة حقيقية ومؤرقة للكثير من الأشخاص، نظراً لتأثيرها السلبي على مظهر الأسنان وجمال ابتسامة الفرد، وبالتالي فإن هذا التأثير السلبي سيمتد ليصل حتى التأثير على شخصية الفرد ومدى ثقته بنفسه، وقد يكون سبباً للانعزال ومحدودية اللقاءات الاجتماعية، ولكن وبفضل التطور المستمر في المجال الطبي التقني فقد أصبح من السهل التغلب على هذه المشكلة من خلال تقنيات تبييض الأسنان، وهنا سيتم التعريف بواحدة من أحدث تقنيات تبييض الأسنان المستخدمة عالمياً، وهي تقنية الزوم.

تقنية الزوم لتبييض الأسنان
تعد هذه التقنية واحدة من أكثر التقنيات تطوراً في مجال تبييض الأسنان، وباختيار تطبيق تبييض الاسنان بالزوم في الامارات فإنه يمكن ضمان الوصول لأحد أفضل أطباء الأسنان المختصين بهذا المجال، وبالتالي سيكون المريض على ثقة عالية بحصوله على النتيجة التي يطمح إليها.

عند الوصول لطبيب الأسنان المختص فإنه سيعمد لتعريف المريض بهذه التقنية من مجموعة من الجوانب المختلفة الخاصة بتقنية الزوم، وخاصة مبدأ عملها، والذي يقوم على توجيه الأشعة من جهاز الزوم على المادة المبيضة الموضوعة على الأسنان بهدف تحفيز تفاعلها وجعلها صلبة، حيث أنها عند التفاعل ستتغلغل إلى مسامات الأسنان التي تأثرت بالأصباغ وستعمل على امتصاص هذه الأصباغ، وفي نهاية الجلسة التي عادة ما تستغرق حوالي ربع ساعة فقط، سيقوم الطبيب بتكسير هذه المادة المتصلبة والتي امتصت الأصباغ الملونة للأسنان، ثم التمتع بأسنان أكثر بياضاً، وذلك فقط من الجلسة الأولى.

مميزات تبييض الأسنان بالزوم
يترتب على اختيار تبييض الأسنان بالزوم اكتساب الفرصة للتمتع بمجموعة من المميزات، والتي منها:
• تعتبر من أكثر تقنيات التبييض أماناً على صحة الفم والأسنان؛ وذلك لعدم حاجتها لإزالة جزء من مينا الأسنان والتسبب بحساسيتها تبعاً لذلك.
• تمتلك هذه التقنية فعالية عالية في التبييض؛ حيث سيتم ملاحظة النتيجة وفرق لون الأسنان بمجرد انتهاء الجلسة الأولى، وعادة ليس هنالك حاجة للخضوع لأكثر من 3 جلسات للتبييض باستخدام الزوم.
• تتسم النتائج التي يتم تحقيقها عند التبييض بالزوم بكونها ذات استمرارية أطول من تلك النتائج التي يتم تحقيقها بالاستعانة بوسائل التبييض الأخرى، ولكن بشرط مراعاة إرشادات العناية بالأسنان ما بعد التبييض.
• عند التأكد من تطبيق تبييض الأسنان بصورة صحيحة فإنه يمكن ضمان عدم المعاناة من أي ألم أو آثار جانبية بعد الإجراء.

وللتعرف أكثر حول هذه التقنية وغيرها من تقنيات تبييض الأسنان تابع المزيد عبر الموقع الإلكتروني.