قم بإنتهاز فرصتك بشراء نزل في واحدة من الدول الكبرى

تتواجد اليوم مجموعة من الدول الكبرى التي تتمتع بإستقرار على الصعيدين السياسي والإقتصادي. تشكل هذه الدول مصدر جيد للإستثمار في عقاراتها. من أهم هذه الدول: المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الجمهورية التركية، وغيرها. تجدر الإشارة أن الأخيرة تتمتع بإمتيازات أخرى تجعل من الإستثمار في شققها ومنازلها أمرا ً في غاية الأهمية. أتاح القانون الذي سنته الحكومة إمكانية شراء شقق في تركيا ، بحيث يمكن لحملة جميع الجنسيات اليوم الحياز على منزل في هذه الدولة المتميزة والمترامية الأطراف. سيكون محور هذا المقال هو هذه الدولة وعقاراتها السكنية. كما سنتطرق للحديث عن آلية شراء مسكن في أرجائها.

لا شك بأن هذه الدولة هي اليوم واحدة من أكثر الوجهات المعروفة، والتي يرغب عشرات الآلوف بزيارتها أو حتى الإقامة فيها. حيث أنها تتمتع بطبيعة باهرة، وتحتشد فيها المعالم الأثرية والتاريخية التي خلفتها الحضارات السابقة التي تعاقبت عليها. كما أنها من الدول ذات الحركة التجارية والإقتصادية النشطة على الدوام. تشكل الأمور السابقة حوافز قوية لسكان الدول الأخرى؛ لزيارتها لممارسة مختلف النشاطات، منها: البحث عن فرصة عمل، السياحة، الإقامة، أو لإكمال التعليم الجامعي.

سيحتاج الوافدين إلى مساكن خلال تواجدهم المؤقت أو الدائم في الدولة. تسعى الحكومة والشركات الخاصة بشكل دائم إلى العمل على تشييد منازل على اختلاف انواعها؛ وذلك لتلبية وتغطية الطلب العالي عليها.

كيفية شراء منزل في الدولة
يمكنك شراء شقة أو أي نوع من العقارات السكنية الأخرى في هذه الدولة من خلال وكالات العقارات المنتشرة في أرجائها، والتي تقدم خدماتها على مستوى عالمي. نوجز فيما يلي أهم الخطوات لشراء شقة في المنطقة:

* اختيار وكالة موثوقة: إن اختيار وكالة موثوقة سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال، وسيمنع وقوعك في كثير من المتاعب. ستقوم هذه الوكالة بعرض أفضل المنازل المطروحة للبيع، كما ستقوم بمتابعة سير عملية الشراء من بدايتها إلى نهايتها.

* زيارة المنزل بنفسك: يفضل قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن المنزل الذي ترغب فيه قيامك بعمل زيارة شخصية له؛ وذلك للإطلاع على أحواله وعلى مواصفاته عن قرب.

* توظيف محامي: إن توظيف محامي للإشراف على تفاصيل العقد وشروطه تعد خطوة ذكية وممتازة؛ وذلك للحفاظ على حقوقك القانونية، وحمايتك من التعرض للإحتيال.

بمكنك تصفح الشقق المعروشة من قبل الوكالات عن طريق مواقعها. تابع المزيد من المعلومات فيما يتعلق بهذه المنازل من خلال الرابط.

Read More


Likes0 Comments1 Minute

تأجر شقة في العاصمة القطرية المتميزة

تتربع الدوحة على عرش المدن القطرية المتميزة، وتعد واحدة من أكبر المدن وأكثرها ازدهارا ً. وهي العاصمة لدولة قطر، ويقطنها عدد كبير من السكان. كما تكثر الصناعات والمشاريع التحارية فيها وتتنوع. ويسودها جو من النشاط في جميع مجالات الحياة، من ضمن هذه المجالات: العقارات. تتنافس الشركات على إنشاء وإقامة المنشآت، مثل: الشقق، الفلل، المنازل، المصانع، المجمعات التجارية والمحلات، المكاتب وغيرها. تعد الشقق واحدة من أكثر المظاهر العمرانية انتشارا ً في هذه المدينة؛ وذلك بسبب الحاجة الدائمة والطلب الدائم عليها.

عندما تقوم بالتجوال في الدوحة ستشاهد عدد كبير من الأبنية التي تحتوي على عدد كبير من الشقق. وهذه الشقق مطروحة للإستخدام المحلي والعالمي، أي أنك تستطيع تأجر شقة سواء كنت من سكان المنطقة أو وافد إليها من الخارج. تطرح الشركات شقق للإيجار الدوحة في أروقتها وأزقتها المختلفة. أما شراء شقة فيها، فإن الحكومة القطرية تسمح للأجانب بالتملك في مناطق معينة من أراضيها.

أبرز المناطق التي يكثر انتشار الشقق فيها
من الجدير ذكره أن سوق العقارات في قطر يعج بالشقق، حيث تتواجد الشقق بشكل دائم وهي متاحة للإيجار. تشير الدراسات والتقارير الإحصائية إلى وجود عدد كبير من الشقق موجود في قطر بشكل عام، والدوحة بشكل خاص. من أشهر الأماكن التي تتواجد الشقق فيها: لابلاج ساوث، اللؤلؤة، طريق المطار القديمة، بورت أريبيا، المنصورة، وغيرها.

أسعار الشقق في العاصمة
تتنوع أسعار الشقق بتنوع أصنافها واختلاف المنطقة التي تقبع فيها. هنالك مجموعة من المتغيرات التي تلعب دور في تحديد سعر الشقق. يمكنك الإطلاع على أسعارها من خلال الصفحات الإلكترونية التي تعرض الشقق في المنطقة. على أية حال، سعر إيجار شقة تحتوي على غرفة واحدة في مركز المدينة يصل إلى 6154 ريال قطري. إن سعر الشقة التي تحتوي على غرفة واحدة خارج مركز الدوحة أقل إلى حد ما من سعر تلك الموجودة في المركز. إيجار شقة خارج مركز الدوحة يصل إلى 4260 ريال. أما بالنسبة للشقق التي تحتوي على 3 غرف، فسعرها يصل إلى 12200 ريال قطري في داخل مركز المدينة. أما تلك الموجودة في خارج المركز بنفس عدد غرف السابقة، سعر إيجارها 8501 ريال، وهو أقل بكثير من سعر الأولى.

على أية حال، هنالك مجموعة من الأمور التي يجب عليك الإنتباه لها عند تأجر شقة، من أهمها: عقد الإيجار. يتوافر عقد الإيجار الذي يخطه المؤجر بلغتين بالعادة (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية). عليك الحرص على الحصول على النسختين في حال لم تكن لغتك الأم هي اللغة العربية. إن كنت تبحث عن شقة للتأجر زر الموقع الإلكتروني.

Read More


Likes0 Comments1 Minute

كيف تختار الشقة المناسبة في دبي

تحتل مدينة دبي المركز الثاني بعد العاصمة أبوظبي من حيث المساحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي الأولى من حيث تعداد وازدحام السكان، وتعتبر أهم المدن على الإطلاق ليس على مستوى الوطني فحسب بل على مستوى العالم، وبذلك تعتبر دبي هي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. ونظراً لرغادة العيش في هذه المدينة الخلابة، وتعدد الأماكن السياحية فيها، ووجود شبكة مواصلات برية ضخمة، وحرية ونشاط الاقتصاد فيها، ووجود المراكز التجارية العالمية، والتطور الملحوظ في جميع القطاعات بلا استثناء، أصبحت دبي أشبه بمغناطيس جذب ضخم للعديد من السياح والزوار والمستثمرين الأجانب والعرب من شتى أنحاء العالم.
وبسبب قانون التملك الحر الذي سمحت به الحكومة الإماراتية سواء للمواطنين أو الأجانب في الدولة، تشجع الكثير من الناس وخاصة أصحاب رؤوس الأموال في تملك العقارات السكنية من شقق، فلل، بيوت للبيع، أراض وغير ذلك. يتوجع العديد من الأشخاص لشراء الشقق بغرض الاستثمار أو الادخار أو السكن، وبغض النظر عن الهدف من شراء الشقة فالأغلب يصبح في حيرة من أمره كيف أن يختار الشقة الأنسب له من بين آلاف الشقق المعروضة في المدينة للبيع !.
هنالك الكثير من النقاط التي يمكنك النظر فيها قبل اختيار الشقة والتي ستساعدك على الاختيار الصحيح، أهم هذه النقاط تتلخص فيما يلي:
1- انظر في مساحة الشقة، فلو كنت حديث الزواج لا يلزمك شقة واسعة جداً ولكن خذ بعين الاعتبار أن عائلتك سيزيد عددها قريبا، أما إذا كنت أعزب فاختر شقة صغيرة تسد حاجتك.
2- إذا كنت موظفا أو طالباً فمن المهم أن تختار شقة في مكان قريب للعمل أو مكان الدراسة، كي لا تقضي معظم حياتك في المواصلات ولا تضيع أموالك على مصاريف التنقل.
3- إذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون الأماكن العالية، أو تعاني من مشاكل صحية فاحرص على اختيار شقة تقع في الدور المنخفض من العمارة.
4- كي لا تتعرض للغش والخداع، يجب أن تعرف وضع العمارة والشقة من ناحية التراخيص والأمور القانونية، فبعض الأبنية لا تكون مستوفية لكافة التراخيص القانونية، لذلك قم بالتحقق من أن الشقة وضعها سليم قبل اتخاذ أي قرار.

يمكنك الاطلاع على المزيد من المعلومات حول العقارات من خلال المواقع العقارية في دبي.

Read More


Likes0 Comments1 Minute

كُن من المحظوظين الذين يمتلكون شقة في دبي

دخلت الإمارات العربية المتحدة بشكل عام ودبي بشكل خاص التاريخ من أوسع أبوابه بتميزها في مجالات كثيرة أهمها المجال المعماري الحديث والمتميز، إذ يتواجد فيها ناطحات السحاب وأعلى برج في العالم والجزر الصناعية المتميزة والخلابة التي جعلت منها مقصد للسياح من كافة أنحاء العالم. بالإضافة إلى رجال الأعمال والمهندسين والعمال الذين يشكلون جزء كبيراّ من تطور هذه البلاد وتميزها عن غيرها. وكذلك قيام المشاريع الكبيرة فيها وتوسعها وشهرتها العالمية، كل ذلك أدى إلى ازدهار سوق العقارات فيها.

ويسكن في دبي أشخاص يأتون من كافة أقطار العالم ومن كافة الجنسيات والديانات، فهي جمعت الكل تحت سماء ابداعها و رفاهيتها والعمل فيها، وكذلك سمحت لكافة الجنسيات بالتملك فيها ليعيشوا حياة الاستقرار والروتين الرتيب خلال عيشهم فيها وممارسة أشغالهم اليومية، فأصبح بإمكانهم شراء بيوت وعقارات بمختلف أنواعها. لذلك كثرت الشركات العقارية الذين يعرضون شقق في دبي للبيع لمساعدة الباحثين عن التملك أو الاستثمار.

وتختلف البنيان السكنية من حيث الحجم والنوع والمساحة فمنها الفلل والبيوت المنفصلة والشقق السكنية، وتكثر الشقق السكنية لكونها عملية توفر للعديد من الناس المجال للسكن والاستقرار بمساحة مناسبة لكل شخص و الشقق تتضمن أيضا العديد من الخدمات المرافقة لها، وأصبحت الشقق من أكثر الأماكن السكنية شيوعاً نظراً لتزايد عدد السكان وزيادة أسعار العقارات.

من الممكن ان تتملك شقة في أرقى مناطق دبي بأسعار منافسة ومواصفات خيالية فقد أصبح الديكور والتصاميم الحديثة من أساسيات أي بيت حديث كذلك المرافق من مصاعد وكراجات للسيارات وقربها للسوق والمرافق الحياتية، وهناك العديد من أنواع الشقق المختلفة كالشقق التقليدية وشقق الدوبلكس ذات الطابقين وشقق الاستوديو التي تعتبر أرخص سعراً من غيرها، فبإمكان الفرد أن يختار منها ما يناسبه ويناسب وضعه المعيشي والمالي.

و لتحصل على أفضل العروض لابد من البحث بشكل واسع قبل الإقدام على شراء شقة ويفضل استشارة المختصين مثل تصريح للعقارات وغيرها الذين يعملون على تأمين حصولك على أفضل العروض والمعرفة التامة بما هو معروض في سوق العقارات لتسهيل عملية جعلك من أًصحاب العقارات في أرقى وأفضل أحياء دبي مع تمتعك بالرفاهية التامة و سهولة العيش.

Read More


Likes0 Comments1 Minute