تتواجد اليوم مجموعة من الدول الكبرى التي تتمتع بإستقرار على الصعيدين السياسي والإقتصادي. تشكل هذه الدول مصدر جيد للإستثمار في عقاراتها. من أهم هذه الدول: المملكة العربية السعودية، قطر، الكويت، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الأمريكية، الجمهورية التركية، وغيرها. تجدر الإشارة أن الأخيرة تتمتع بإمتيازات أخرى تجعل من الإستثمار في شققها ومنازلها أمرا ً في غاية الأهمية. أتاح القانون الذي سنته الحكومة إمكانية شراء شقق في تركيا ، بحيث يمكن لحملة جميع الجنسيات اليوم الحياز على منزل في هذه الدولة المتميزة والمترامية الأطراف. سيكون محور هذا المقال هو هذه الدولة وعقاراتها السكنية. كما سنتطرق للحديث عن آلية شراء مسكن في أرجائها.

لا شك بأن هذه الدولة هي اليوم واحدة من أكثر الوجهات المعروفة، والتي يرغب عشرات الآلوف بزيارتها أو حتى الإقامة فيها. حيث أنها تتمتع بطبيعة باهرة، وتحتشد فيها المعالم الأثرية والتاريخية التي خلفتها الحضارات السابقة التي تعاقبت عليها. كما أنها من الدول ذات الحركة التجارية والإقتصادية النشطة على الدوام. تشكل الأمور السابقة حوافز قوية لسكان الدول الأخرى؛ لزيارتها لممارسة مختلف النشاطات، منها: البحث عن فرصة عمل، السياحة، الإقامة، أو لإكمال التعليم الجامعي.

سيحتاج الوافدين إلى مساكن خلال تواجدهم المؤقت أو الدائم في الدولة. تسعى الحكومة والشركات الخاصة بشكل دائم إلى العمل على تشييد منازل على اختلاف انواعها؛ وذلك لتلبية وتغطية الطلب العالي عليها.

كيفية شراء منزل في الدولة
يمكنك شراء شقة أو أي نوع من العقارات السكنية الأخرى في هذه الدولة من خلال وكالات العقارات المنتشرة في أرجائها، والتي تقدم خدماتها على مستوى عالمي. نوجز فيما يلي أهم الخطوات لشراء شقة في المنطقة:

* اختيار وكالة موثوقة: إن اختيار وكالة موثوقة سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد والمال، وسيمنع وقوعك في كثير من المتاعب. ستقوم هذه الوكالة بعرض أفضل المنازل المطروحة للبيع، كما ستقوم بمتابعة سير عملية الشراء من بدايتها إلى نهايتها.

* زيارة المنزل بنفسك: يفضل قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن المنزل الذي ترغب فيه قيامك بعمل زيارة شخصية له؛ وذلك للإطلاع على أحواله وعلى مواصفاته عن قرب.

* توظيف محامي: إن توظيف محامي للإشراف على تفاصيل العقد وشروطه تعد خطوة ذكية وممتازة؛ وذلك للحفاظ على حقوقك القانونية، وحمايتك من التعرض للإحتيال.

بمكنك تصفح الشقق المعروشة من قبل الوكالات عن طريق مواقعها. تابع المزيد من المعلومات فيما يتعلق بهذه المنازل من خلال الرابط.