تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بإقتصاد ضخم، وأموال طائلة مكنتها من جذب أكبر الصناعات وأشهر العلامات التجارية إلى أسواقها. من هذه الصناعات: السيارات الفخمة. تعرض أسواق الدولة هذه السيارات للبيع أو التأجير. تستطيع اليوم استعارة أشهر السيارات والتي تتمتع بطراز رفيع من خلال هذه الوكالات. بعض هذه الوكالات يختص بتوفير خدمة ايجار بنتلي، التي تتميز بجذورها الضاربة بقوة في عمق التاريخ. سنتحدث في هذا المقال عن موضوع تأجر موديلات فخمة وفارهة في هذه الدولة.

تعد مسألة تأجر سيارة فاخرة في دولة الإمارات من المسائل الشائع انتشارها. يشهد سوق السيارات حركة واسعة وإقبال كبير على تأجرها من قبل السكان المحليين والزوار على حد سواء. فالجميع يرغب بخوض غمار هذه التجربة، أي قيادة مركبة كتلك التي يقودها المشاهير، والتي نشاهدها في الإعلانات والأفلام على التلفاز أو على مواقع الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي.

إن كنت من الراغبين في خوض هذه التجربة، عليك الإلمام بالأمور التالية:
1. متى يكون تأجر هذا النواع من السيارات أفضل من شرائها: هنالك عدة ظروف تجعل من تأجر السيارة الخيار الأحسن، مثل: تكلفتها العالية. إن كنت لا تستطيع دفع المبلغ الطائل الذي تطلبه الشركات عند شراء سيارة من هذا الطراز، أو كنت لا ترغب بدفع مثل هذا المبلغ لكنك ترغب بقيادة مثل هذه المركبات، يكون تأجرها الحل الأنجع. كما إن كنت من زوار المنطقة ولست من ساكنيها، ولا تخطط للبقاء لفترة طويلة جدا ً، عليك بتأجرها وليس شراؤها.

علاوة على ذلك، عملية شراء سيارة يرافقها الكثير من الإجراءات المتعبة والمكلفة. هذه الإجراءات والتكاليف لن تضطر إلى التعامل معها إن قمت بتأجر السيارة بدل من شرائها. من أهم هذه الإجراءات: التسجيل والتأمين والترخيص، فالتأمين في عملية التأجر تتكفل بها شركة السيارات وليس المتأجر.

2. مستند العقد: يجب الإعتناء عناية فائقة بدراسة عقد الإيجار؛ لحفظ حقوقك. يجب التأكد من المبالغ والتكاليف التي تم الإتفاق عليها مع الشركة، وأنه تم تضمين أدق تفاصيلها في هذا العقد. كما عليك أن تدرك أن الإلتزمات الشفهية لا يتم الإعتراف بها بأي شكل من الأشكال.

3. عمر المستأجر: تشترط الشركات الإماراتية أن يكون المتقدم بطلب لتأجر أي من السيارات الفاخرة أن يتجاوز عمره الخمسة وعشرون عاما ً.

4. التأكد من المسافة التي تسمح الشركة لسياراتها بقطعها: حيث أن هذه السيارات تكلفتها عالية، الأمر الذي يتضمن تكاليف عالية لإصلاح أية أعطاب تحل بها. ولذلك تفرض بعض الشركات على المستأجر عدم تجاوز مسافة معينة خلال القيادة، أو عدم تجاوز حدود الدولة، أو الإبتعاد عن القيادة في طرق ذات مواصفات تحددها الشركة. عند الإخلال بأي من الشروط ستقوم الشركة بفرض غرامات مالية أو عقوبات معينة على المستأجر.

5. سعر الإيجار: يختلف سعر ايجار هذه السيارات من نوع إلى آخر. البنتلي على سبيل المثال، سعر ايجارها يقدر بـ 5000 درهم في اليوم الواحد. للتعرف على المزيد فيما يخص أسعار وتفاصيل تأجير هذه الزيارات زر الموقع الالكتروني.